مضخة الزيت (محرك الاحتراق الداخلي)
مسكن » أخبار » أخبار » مضخة الزيت (محرك الاحتراق الداخلي)

مضخة الزيت (محرك الاحتراق الداخلي)

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-04-20      المنشأ:محرر الموقع

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
sharethis sharing button

ان مضخة وقود هو أحد مكونات محرك الاحتراق الداخلي الذي يقوم بتدوير الزيت تحت الضغط إلى المحامل الدوارة للمحرك ، والمكابس المنزلقة وأعمدة الكامات ، مما يؤدي إلى تشحيم المحامل ، ويسمح باستخدام محامل السوائل ذات السعة العالية ، ويساعد أيضًا على تبريد المحرك.بالإضافة إلى الغرض الأساسي من التزييت ، يتم استخدام الزيت المضغوط بشكل متزايد كسائل هيدروليكي لتشغيل المشغلات الصغيرة ، وكان أحد الاستخدامات البارزة الأولى لهذا هو الرافعات الهيدروليكية في عمود الكامات وتشغيل الصمامات ، وقد تشمل الاستخدامات الحديثة الشد لأحزمة التوقيت أو ناقل الحركة لأنظمة توقيت الصمام المتغير.

مضخة مياه مضخة وقود

يختلف نوع المضخة المستخدمة.المضخات الترسية تستخدم المضخات التروكية ومضخات الريشة بشكل شائع ، وقد تم استخدام المضخات المكبسية في الماضي ، ولكنها نادراً ما تستخدم الآن في المحركات الصغيرة.لتجنب التحضير ، يتم دائمًا تركيب المضخة على مستوى منخفض أو مغمورة في الماء أو بالقرب من مستوى الزيت في الحوض.خط شفط قصير مع مرشح شبكي سلكي بسيط إلى قاع الحوض.

محرك المضخة

من أجل البساطة والموثوقية ، يتم استخدام مضخة ميكانيكية ، يتم تشغيلها بواسطة قطار التروس الميكانيكي للعمود المرفقي ، ومن المفيد تقليل سرعة المضخة ، لذلك يتم تشغيل المضخة عادةً من الكامة (إذا كانت مثبتة في كتلة الأسطوانة) أو الموزع عمود الدوران ، الذي يدور بنصف سرعة المحرك ، وضع مضخة الزيت على مستوى منخفض يستخدم عمود دفع عمودي تقريبًا مدفوعًا بترس حلزوني من عمود الحدبات ، وكانت بعض المحركات ، مثل محرك Fiat Twin Cam 1964 ، في الأصل محركات OHV مع مضخة زيت مدفوعًا بعمود كامات تقليدي في كتلة الأسطوانة. عند تطوير محرك DOHC ، تم الاحتفاظ بترتيب مضخة الزيت السابقة وأصبح عمود الكامات عبارة عن عمود كعب قصير. ، يظل محرك مضخة الزيت في نفس الموضع ، ويتم الآن تغطية موضع الموزع غير المستخدم بلوحة عمياء ، وقد تحتوي المحركات الصغيرة أو الدراجات البخارية على مضخة تروس داخلية مثبتة مباشرة على العمود المرفقي.من أجل الموثوقية ، نادرًا ما يتم استخدام آلية محرك خارجي ، إما محرك سير منفصل أو تروس خارجية ، على الرغم من أن المضخات التي تعمل بعمود الكامات تعتمد عادةً على نفس حزام التوقيت ، وفي بعض الأحيان يتم استخدام حزام منفصل إضافي حيث يتم إضافة مضخة حوض جاف إلى المحرك أثناء ضبط.

لا يتم استخدام مضخة الزيت الكهربائية ، وكذلك من أجل الموثوقية.يتم أحيانًا تركيب بعض مضخات الزيت المساعدة الكهربائية 'مؤقتًا توربينيًا' على محركات مشحونة بشاحن توربيني. هذه هي مضخات الزيت الثانية التي تستمر في العمل بعد توقف المحرك ، وتزويد المحامل الساخنة للشاحن التوربيني بزيت التبريد لبضع دقائق أثناء تبريدها .هذه هي المضخات المساعدة وليس المقصود بها أن تحل محل المضخة الميكانيكية الرئيسية ، مضخة الزيت.تتطلب المضخة الكهربائية كمضخة المحرك الرئيسية مرة أخرى محركًا كهربائيًا كبيرًا ، والذي من المحتمل أن يكون أرخص للقيادة مباشرة من المحرك ، على سبيل المثال ، توفر مضخة الزيت لمحرك BMW S65 حجم زيت يبلغ 45 لترًا في الدقيقة (لترًا في الدقيقة) ) عند ضغط 5.5 بار تقريبًا. تتطلب هذه المضخة محركًا كبيرًا جدًا لقيادتها.