مضخة معززة لضغط المياه والغاز
مسكن » أخبار » أخبار » مضخة معززة لضغط المياه والغاز

مضخة معززة لضغط المياه والغاز

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-02-09      المنشأ:محرر الموقع

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
sharethis sharing button

A مضخة معززة هي آلة تزيد من ضغط المائع ، ويمكن استخدامها مع السوائل أو الغازات ، لكن تفاصيل البناء ستختلف حسب السائل ، معزز الغاز يشبه ضاغط الغاز ، ولكنه بشكل عام آلية أبسط ، وعادة ما يكون فقط مع مرحلة واحدة من الانضغاط ، تستخدم لزيادة ضغط الغاز فوق الضغط المحيط ، كما تم بناء معزز من مرحلتين ، ويمكن استخدام الشاحن الفائق لزيادة ضغط الغاز ، وتوصيل الغاز عالي الضغط ، وملء اسطوانات الغاز ، وتنظيف اسطوانات الغاز.

ضغط المياه

في مشاريع البناء والتجديد الجديدة ، تُستخدم مضخات التعزيز الهيدروليكي لتوفير ضغط ماء كافٍ للطوابق العليا من المباني الشاهقة ، وقد تكون هناك حاجة أيضًا إلى مضخة معززة لضغط المياه بعد تركيب مانع التدفق العكسي (BFP) ، وهو أمر إلزامي حاليًا في العديد من المباني. حماية إمدادات المياه العامة من الملوثات التي تدخل إمدادات المياه العامة في المباني ، وقد بدأ استخدام BFP بعد مرور قانون المياه النظيفة ، ويمكن أن تتسبب هذه الأجهزة في فقد ضغط يبلغ 12 رطل لكل بوصة مربعة ويمكن أن تتسبب في عدم عمل صمام التدفق في الطابق العلوي بشكل صحيح. بعد استخدام الأنبوب لفترة طويلة ، يتراكم المقياس على السطح الداخلي ، مما يؤدي إلى انخفاض الضغط مع تدفق المياه.

هيكل ووظيفة الداعم الهيدروليكي مضخة معززة

عادة ما تكون مضخات زيادة ضغط المياه المنزلية عبارة عن مضخات طرد مركزي كهربائية بسيطة مع صمامات فحص ، ويمكن أن تكون مضخات ذات سرعة ثابتة تعمل عندما ينخفض ​​الضغط إلى ما دون نقطة ضبط الضغط المنخفض وتنطفئ عندما يصل الضغط إلى نقطة ضبط عالية للضغط أو سرعة متغيرة المضخات التي يتم التحكم فيها للحفاظ على ضغط خرج ثابت.يتم تشغيل مضخات السرعة الثابتة عن طريق مفتاح الضغط المنخفض المغلق عادة وستعمل حتى يرتفع الضغط لفتح مفتاح الضغط العالي ، وستدور طالما يتم استخدام كمية كافية من الماء لتخفيض الضغط إلى ما دون نقطة الضبط المنخفضة. سوف تقلل أنابيب المنبع من التدوير.تستخدم مضخات السرعة المتغيرة تغذية مرتدة للضغط للتحكم إلكترونيًا في سرعة المحرك للحفاظ على ضغط تفريغ ثابت إلى حد معقول. تستخدم معظم التطبيقات تيار التيار المتردد وتستخدم العاكس للتحكم في سرعة المحرك.قد تتطلب المنشآت التي تزود المباني العالية بالمياه معززات على مستويات متعددة لتوفير ضغط مقبول ومتناسق لجميع الطوابق ، وفي هذه الحالة ، يمكن تركيب معززات منفصلة في مراحل مختلفة ، كل معزز يزيد الضغط الذي توفره المرحلة الأدنى التالية ، ومن الممكن أيضًا لزيادة الضغط مرة واحدة إلى الحد الأقصى المطلوب ثم استخدم مخفض ضغط في كل مرحلة ، ويمكن استخدام هذه الطريقة إذا كان السقف يحتوي على خزان تخزين يغذي نظام الإمداد بالمياه عن طريق الجاذبية.

ضغط الغاز

  • يمكن استخدام تعزيز الغاز لملء أسطوانات الغاز بضغط أعلى من إمداد الغاز المتاح ، أو لتوفير غاز المعالجة عند ضغط أعلى من ضغط الخط ، ومن الأمثلة على ذلك:

  • مخاليط غاز التنفس للغوص تحت الماء ، حيث يتم إمداد الغاز من أسطوانات الضغط العالي ، مثل غوص السكوبا ، وإزاحة السكوبا ، والغوص بالغاز المختلط المزود بالسطح ، حيث يتم خلط الغازات المكونة عن طريق إضافة ضغوط جزئية إلى أسطوانات التخزين ، وخلط التخزين قد يكون الضغط أعلى من الضغط القابل للاستخدام للمكون.

  • نظام استرداد الهيليوم ، حيث يتم إعادة أنبوب الهليوكس الذي ينفثه غواص مشبع إلى السطح ، ويضاف الأكسجين لتكوين التركيبة المرغوبة ، ويتم ضغط الغاز إلى ضغط الإمداد المناسب ، وتصفيته ، وإزالة ثاني أكسيد الكربون ، وإعادته إلى توزيع الغاز لوحة ، تزود مرة أخرى للغواصين.يتوفر الهواء المضغوط للتسوق بشكل عام بضغط مناسب لمعظم التطبيقات ، ولكن قد يتطلب البعض ضغوطًا أعلى.يمكن لشاحن فائق صغير توفير هذا الهواء بكفاءة.