إدخال التوربينات المائية
مسكن » أخبار » أخبار » إدخال التوربينات المائية

إدخال التوربينات المائية

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-03-23      المنشأ:محرر الموقع

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
sharethis sharing button

1. تكوين التوربينات المائية

تتكون من جزء مدفون وجزء آلية دليل المياه وجزء دوار وما إلى ذلك. الجزء المدفون يشمل بشكل أساسي علبة لولبية وحلقة تثبيت وأنبوب سحب وأجزاء أخرى ؛يشتمل جزء آلية توجيه المياه بشكل أساسي على الغطاء العلوي والحلقة السفلية وريشة التوجيه وحلقة التحكم وآلية النقل والمحرك المؤازر وأجزاء أخرى ؛يشمل الجزء الدوار بشكل أساسي العداء ، والعمود الرئيسي ، ومحمل دليل التوربينات الهيدروليكية وختم العمود الرئيسي وأجزاء أخرى.

2.Working مبدأ التوربينات المائية التوربينات المائية

يتدفق الماء عبر أنبوب الضغط الفولاذي ويدخل إلى علبة التوربين اللولبية بعد مروره عبر صمام المدخل. تحتوي العلبة الحلزونية على مقطع عرضي دائري ، مما يضمن دخول تدفق المياه بالتساوي على طول المحيط ويشكل قدرًا معينًا من الحلقة.حلقة البقاء المتصلة بالعلبة اللولبية تتحمل الوزن الذاتي للوحدة ، وضغط الماء والحمل المنقول من الخرسانة العلوية والغلاف الدودي إلى حلقة التثبيت ، وتنقل هذه الأحمال إلى الأساس الخرساني من خلال ريشة التوجيه الثابتة يدخل تدفق المياه إلى آلية توجيه المياه من خلال حلقة التثبيت ، ومن خلال فتح وإغلاق ريشة التوجيه ، يتم التحكم في معدل تدفق واتجاه تدفق المياه إلى التوربين ، بحيث يدخل تدفق المياه إلى العداء بالتساوي على طول المحيط ، ويتم تحويل طاقة تدفق المياه إلى طاقة ميكانيكية لدوران العداء من خلال ريشة العداء ، ويتدفق تدفق الماء من العداء باتجاه مجرى النهر عبر أنبوب السحب ، ويستعيد تأثير الاسترداد لأنبوب السحب جزءًا من الطاقة الحركية لتدفق المياه من العداء ، وذلك لتقليل الخسارة التصديرية للتوربين وتحسين كفاءة التوربين.

3- تنقسم توربيناتنا المائية إلى ثلاث فئات:

توربينات التدفق المتقاطع ،

توربينات مختلطة التدفق ،

توربينات التدفق المحوري ،

(1) - تنقسم التوربينات ذات التدفق المتقاطع إلى:

- توربينات لمبة ،

- توربين الحفرة ،

- التوربينات الأنبوبية

- توربينات لمبة:

التوربينات اللمبة هي أهم أنواع مجموعة مولدات التوربينات المتقاطعة ، والتي لها بعض الاختلافات عن الأنواع الأخرى ذات التدفق المتقاطع ، بشكل عام ، تشترك في عمود رئيسي مع المولد ، والذي يتم ترتيبه أفقيًا ، ويكون الطرفان مباشرًا متصل مع العداء والدوار على التوالي ، مع أنبوب سحب مخروطي مستقيم ، الجزء الدوار من الوحدة يعتمد نقطتين محوريتين وهيكل ناتئ مزدوج ، واتجاه دوران الوحدة في اتجاه عقارب الساعة من نهاية المولد إلى اتجاه المصب. يتم وضعه في جسم لمبة مغلق تمامًا ، والذي يصبح جزءًا من عداء التوربينات. يتم دعم الوحدة بواسطة عمودين عموديين على قاعدة أنبوبية ، مع دعم منع الاهتزاز الأفقي والرأسي للمولد كدعم إضافي لضمان صلابة واستقرار كافيين الوحدة.

- توربين الحفرة:

توربين الحفرة هو نوع آخر من التوربينات ذات التدفق المتقاطع حيث يتم ترتيب المولد في رصيف البوابة المجوف في ممر التدفق الأمامي للعداء ، نظرًا لأن المساحة التي يوفرها رصيف البوابة المجوفة أكبر بكثير من الحاوية المغلقة التي يوفرها توربين لمبة ، يمكن ترتيب ترس زيادة السرعة لزيادة سرعة المولد ، وبالتالي تقليل الرأس السفلي.

مزايا:

الهيكل بسيط ، يمكن للمولد أن يعتمد نماذج قياسية ، بتكلفة منخفضة ، تركيب مناسب ، صيانة ، ومراقبة المولد ، وظروف مقاومة الرطوبة والختم أفضل.

سلبيات:

مسافات كبيرة بين الوحدات ، وكمية كبيرة من أعمال البناء المدني ، وظروف التدفق السيئة ، وتستخدم بشكل عام فقط لمحطات الطاقة الصغيرة والمتوسطة الحجم.

- التوربينات الأنبوبية:

التوربين الأنبوبي عمومًا له ممر مائي منحني قليلاً ، ويتم تثبيت التوربين داخل الممر ، ويمر عمود التوربين عبر جدار الأنبوب ويتصل بالمولد المرتب خارج الممر عبر جهاز نقل.نظرًا لأن قناة تدفق المياه تشبه 'S ' ، فإنها تسمى S-اكتب التوربينات.وفقًا لترتيب العمود ، يمكن تقسيمه إلى ثلاثة أنواع: نوع عمود التمديد للأمام ، نوع عمود التمديد للخلف ونوع عمود التمديد المائل.

(2) - تنقسم توربينات التدفق المختلط إلى:

- التوربينات العمودية ذات التدفق المختلط ،

- التوربينات الأفقية ذات التدفق المختلط

(3) - تنقسم توربينات التدفق المحوري إلى:

- توربين كابلان ،

- التوربينات المروحية

- توربين كابلان

بالمقارنة مع توربين المروحة ، عندما يتغير الحمل ، فإن تربينة كابلان لا تقوم فقط بضبط دوران دوارات التوجيه ، بل تقوم أيضًا بضبط شفرات العداء لتشكيل علاقة منسقة مثالية مع دوران الريش التوجيهية ، مما يحسن متوسط ​​الكفاءة من التوربين ، يوسع نطاق التشغيل ، ويحصل على خصائص تشغيل مستقرة ، وهو نموذج يستحق الاستخدام على نطاق واسع.